04:32 م - الأربعاء 29 يناير 2020 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

عرض تجربة الصحفي سنونو لطلبة الإعلام في الكلية الجامعية

2019-11-04

غزة/ وحدة الإعلام:

نظم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بالتعاون مع قسم الدراسات الإنسانية والإعلام بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، لقاءاً لاستعراض تجربة الصحفي نبيل سنونو رئيس قسم الأسرة والمجتمع بصحيفة فلسطين المحلية، لطلبة مساق التحرير الصحفي بالكلية الجامعية.

ورحب مدير المنتدى محمد ياسين في بداية اللقاء الذي عقد في قاعة المركز الإعلامي بالكلية، بضيف اللقاء الصحفي سنونو وبطلبة المساق، مبيناً أن اللقاء يأتي في سياق التعرف على واقع العمل الصحفي ومهارات ومحاذير كتابة الأخبار الصحفية، حاثاً الطلبة على استثمار اللقاء بطرح الأسئلة.

بدوره، أطلع الصحفي سنونو الطلبة على تجربته في العمل الميداني وكتابة الأخبار؛ وذلك في مسعى لتطوير قدراتهم المهنية العملية، مبيناً كيفية اختيار أفكار الخبر، وعناصره وصفاته ومصادره وأسلوبه ومعايير جودته.

واستعرض سنونو مواقف عملية من صميم عمله الصحفي، موجهاً النصائح للطلبة بشأن التعامل مع المصادر وتوثيق المقابلات، ناصحاً الطلبة باستثمار أوقاتهم وجهدهم بتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الدراسة الجامعية ومن وجود منصات التواصل الاجتماعي التي يمكن استخدامها في نشر الأخبار الموثوقة، وتفتح آفاقا للممارسة العملية للمهنة.

وأكد وجوب أن يتحرى الصحفي الدقة؛ قائلاً: "اخسر ١٠٠ سبق صحفي ولا تنشر خبرا كاذبا واحدا".

يشار إلى أن الكلية الجامعية تعتمد مبدأ الاستفادة من خبرات المبدعين والناجحين وتعقد لقاء مستمرة معهم بما ينعكس إيجاباً على الطلبة، ويهتم منتدى الاعلاميين بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي وخدمة طلبة الإعلام.

replica watches replica watches replica watches