08:57 م - الثلاثاء 23 اكتوبر 2018 م
›› آخر الأخبار:
هل تعتقد أن الإعلام الفلسطيني نجح في نقل رسالة مسيرات العودة الكبرى ؟
ralph lauren polo

للمرة السابعة .. "فيسبوك" تحظر صفحة وكالة الرأي لمدة شهر

2018-03-04

غزة – خاص الرأي:

حظرت إدارة موقع "فيسبوك" صفحة وكالة الرأي الفلسطينية للإعلام على الموقع الأزرق لمدة شهر كامل وللمرة السابعة على التوالي.

واستنكر الصحفي إسماعيل الثوابتة مدير وكالة الرأي هذا السلوك المتكرر من قبل إدارة موقع "فيسبوك"، رافضا هذه السياسية غير المقنعة معتبرا أنها تأتي في إطار فرض سياسة تكميم الأفواه ومحاولة إخراس وسائل الإعلام الفلسطينية وكتم الصوت الفلسطيني.

وأكد أن "فيسبوك" عرقل عمل وكالة الرأي بسبب سياسته العشوائية وغير المفهومة حيث قام بحظر الصفحة عن المتابعين الذين تجاوزوا 315 ألف أكثر من سبع مرات على التوالي.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة ضد وكالة الرأي بعد خطوة مشابهة قامت بها إدارة موقع "يوتيوب" حيث حذفت قبل 3 شهور صفحة وكالة الرأي على الموقع الأحمر، حيث كانت صفحة وكالة الرأي تحتوي على أكثر من 1400 فيديو، وجمعت أكثر من 30 مليون مشاهدة خلال بضع السنوات الماضية.

وأوضح الثوابتة أن وسائل الإعلام الفلسطينية بشكل عام تتعرض لهجمة شرسة من قبل إدارات مواقع التواصل الاجتماعي، معتقدا أن اللوبي الصهيوني يمارس ضغطا كبيرا على إدارات مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إغلاق الصفحات والحسابات الفلسطينية التي نجحت إلى حد كبير جدا في فضح جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" خلال السنوات الماضية.

ودعا إدارات مواقع التواصل الاجتماعي إلى الاصطفاف إلى جانب الحقيقة وحرية الرأي والتعبير وتبني سياسة مقاومة الضغط الصهيوني بإغلاق وحجب المواقع الفلسطينية، موضحا أن الاستجابة لتلك الضغوط يحدث خرقا في جدار المصداقية لتلك المواقع التي من المفترض أن تعمل بحيادية وموضوعية.

وشدد الثوابتة على أن وكالة الرأي الفلسطينية وغيرها من وسائل الإعلام الفلسطينية مستمرة في أداء عملها الإعلامي المناهض للاحتلال "الإسرائيلي" على الأراضي الفلسطينية وذلك من أجل تغليب الرواية الفلسطينية الصادقة وإظهار الحقيقة أمام العالم.

replica watches replica watches replica watches